Representatives of Hilton Worldwide and the Muscat National Development and Investment Company. Credit: Hilton Garden Inn.
مسقط، وماكلين فيرجينيا -

أعلنت هيلتون العالمية اليوم عن توقيعها اتفاقية إدارية مع شركة مسقط الوطنية للتطوير والاستثمار من أجل افتتاح فندق هيلتون جاردن إن مسقط في الخوير، الذي يعد أولى فنادق الشركة العالمية في مسقط والثاني لها في السلطنة.  وإلى جانب كونها العاصمة السياسية، تعتبر مسقط مقصدا رئيسيا لسياحة الأعمال والترفيه في المنطقة.

وبهذه المناسبة قال كارلوس خنيصر، نائب الرئيس لعمليات التطوير في هيلتون العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "مع قطاعها السياحي الراسخ وسمعتها التاريخية كمركز تجاري، تستمر مسقط في تطوير بنيتها التحتية استجابة للزيادة المطردة في أعداد الزوار القادمين لأغراض الأعمال أو الترفيه. وترحب عمان تقريبا بـ 3.5 مليون زائر سنويا وتعمل على توسعة قدرة مطارها الرئيسي في مسقط، فضلا عن افتتاحها مؤخراً لمركز المؤتمرات والمعارض، ونحن نتطلع إلى دعم هذا النمو وتطوير وجود هيلتون هنا." 

سيحظى فندق هيلتون جاردن إن مسقط بسعة 232 غرفة فندقية وسيحتل موقعا رئيسيا وسط المدينة ليكون الضيوف على مقربة من مطار مسقط الدولي (16 كيلومترا) والمعالم الرئيسية الأخرى بما في ذلك دار الأوبرا الملكية وجامع السلطان قابوس الأكبر. وتعتبر مسقط مركزاً للتجارة العالمية، وتتخذها العديد من الشركات العالمية مقرا لها، نظرا لموقعها الاستراتيجي بين دول الخليج العربي وأوروبا وآسيا. 

في هذا الصدد أشار المهندس خالد اليحمدي، الرئيس التنفيذي لشركة "أساس" إلى أن "قطاع السياحة في عمان يسهم بشكل رئيسي في النمو الاقتصادي للسلطنة ولديه القدرة على توليد المزيد من العائدات بمساعدة الاستثمارات الاستراتيجية.  وفي عام 2014 بلغ العدد الكلي للغرف الفندقية في عمان 15,424 غرفة، ولكن الحكومة تهدف إلى رفع مساهمة الناتج المحلي الإجمالي لهذا القطاع من 3٪ في عام 2014 إلى 6٪ بحلول عام 2040 وجذب تسعة ملايين السياح، لذا نحن بحاجة لزيادة عدد الغرف إلى ما لا يقل عن 18,000. وهيلتون جاردن إن مسقط الخوير تقربنا خطوة نحو تحقيق هذا الهدف وتحسين نوعية الحياة للناس في الخوير ومجتمع مسقط الأكبر."

ومع تاريخ افتتاح متوقع في أوائل عام 2019، سيستفيد الضيوف من وسائل الراحة والخدمات التي تشتهر بها علامة هيلتون جاردن إن عالمياً، وتتيح للمسافرين النوم براحة واطمئنان، والمحافظة على لياقتهم، وتناول وجبات شهية ومفيدة، ومتابعة أعمالهم بسهولة ويسر -ويمكن للضيوف أيضا الوصول إلى مركز لرجال الأعمال على مدار الساعة، وخدمة الواي فاي المجانية والاستفادة من أكثر من 147 متر مربع من المساحات المخصصة للاجتماعات. وسوف تشتمل خيارات الطعام والشراب في الفندق على مقهى ذا بافيلون، وهي خدمة متاحة على مدار الساعة لتقديم مجموعة كاملة من الوجبات الخفيفة المالحة، والحلوة، والمشروبات الباردة.

من جهته قال جون جرينليف، الرئيس العالمي لهيلتون جاردن إن: "نعمل على مواصلة توسيع وجودنا في منطقة الشرق الأوسط، وسيتمكن المسافرون إلى عمان قريبا من تجربة أفضل خيارات الإقامة المتوسطة السعر عبر إدخالنا علامة هيلتون جاردن إن إلى السلطنة.  وقد جلبنا مؤخرا العلامة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أننا بصدد تنمية وجودنا في المملكة العربية السعودية. فمع 16 فندقا قائما وقيد التطوير في منطقة الشرق الأوسط وأكثر من 650 إجمالا حول العالم، تستمر علامة هيلتون جاردن إن في التوسع في مجموعة واسعة من الوجهات المثيرة."

يذكر أن هيلتون العالمية تعمل في عمان منذ عام 1999، عندما افتحت منتجعها الراقي في صلالة.  ونمت علامتها جاردن إن سريعا خلال الأشهر الـ 12 الماضية في منطقة الشرق الأوسط، مع افتتاح 3 فنادق في دبي في كل من مول الإمارات وشارع الميناء والمرقبات، وكذلك في الرياض وتبوك في المملكة العربية السعودية. 

لمعرفة المزيد حول علامة هيلتون جاردن إن، يرجى زيارة الموقع: www.hiltongardeninn.com أوnews.hgi.com

للاتصال:
دان كورفيلد
هيلتون العالمية، الشرق الأوسط وأفريقيا
dan.corfield@hilton.com
1323 416 56 (0) 971

كريستين ميلر
هيلتون العالمية
christine.miller@hilton.com

6462 374 901 1

هيلتون جاردن إن
"هيلتون جاردن إن" هي علامة فندقية حائزة على العديد من الجوائز العالمية، وتقدم خدمات راقية للشريحة المتوسطة وبأسعار اقتصادية. وتسعى دائماً لضمان حصول مسافري اليوم الدائمي الانشغال بكل ما يحتاجونه للبقاء في قمة إنتاجيتهم أثناء الترحال وليتأكدوا من أنهم موضع تقديرنا. وتقدم هيلتون جاردن إن تسهيلات وخدمات راقية تتيح للمسافرين النوم براحة واطمئنان، والمحافظة على لياقتهم، وتناول وجبات شهية ومفيدة، ومتابعة أعمالهم بسهولة ويسر خلال تنقلاتهم. ويلتزم أعضاء الفريق الودود والمتوزع في أكثر من 665 فندق في جميع أنحاء العالم بتقديم تجربة فندقية مرحبة يمكن الاعتماد عليها. نحن في هيلتون جاردن إن، نعد بأن نبذل كل ما يلزم لضمان رضاك أو الامتناع عن الدفع. يمكنك الاعتماد علينا.  ومع نظام هيلتون الحائز على الجوائز لتسجيل الدخول الرقمي وأداة اختيار الغرف، يمكن لأعضاء برنامج هيلتون أتش أونورز تسجيل الدخول إلى حساباتهم واختيار غرفة من الخريطة الرقمية. لمزيد من المعلومات حول مواقع فنادق هيلتون جاردن إن حول العالم يرجى زيارة الموقع: www.hgi.com أو news.hgi.com

نبذة عن شركة هيلتون العالمية
تعتبر شركة هيلتون العالمية (NYSE: HLT) إحدى الشركات العالمية الرائدة في عالم الضيافة وتضم في هذا القطاع السكنى فنادق ذات الرفاهية المتميزة، أجنحة فندقية ذات الإقامة الممتدة وكذلك الفنادق ذات الخدمات المركزة. وطوال 96 سنة تكرس الشركة جهودها للاستمرار في تقاليدها المتمثلة في تقديم أرقى تجارب فندقية لضيوفها من خلال علاماتها التجارية الثلاثة عشر في جميع أنحاء العالم. حيث تضم أكثر من 4,600 فندقا تمتلكه أو تؤجره أو تمنح تراخيص تشغيله وأكثر من 758,000 ألف غرفة في 100 دولة من فنادق ومنتجعات هيلتون، فنادق ومنتجعات والدورف أستوريا، فنادق ومنتجعات كونراد، كوريو -تشكيلة من هيلتون، دبل تري من هيلتون، فنادق إمباسي سويتس، هيلتون جاردن إن، فنادق هامبتون، هوم وود سويتس من هيلتون، هوم2 سويتس من هيلتون، وهيلتون جراند فاكيشنز، و ترو من هيلتون. كما تقوم الشركة بإدارة برنامج الولاء المميز على مستوى العالم؛ "هيلتون إتش أونورز" Hilton HHonors® لمكافأة العملاء. لمزيد من المعلومات عن الشركة ومشروعاتها، تفضل بزيارة المواقع: news.hiltonworldwide.com وتواصل مع هيلتون العالمية من خلال: www.facebook.com/hiltonworldwide ، www.twitter.com/hiltonworldwide ، www.youtube.com/hiltonworldwide ، www.flickr.com/hiltonworldwide ، www.linkedin.com/company/hilton-worldwide

Hilton Garden Inn Muscat - Al Khuwair »